التنمية والإرشاد الأسري تأهل مصحة مصلحة التأهيل والإصلاح بالعاصمة

خاص..


تواصل مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري أنشطتها لإعادة تأهيل مصحة مصلحة التأهيل والإصلاح بالعاصمة صنعاء، وذلك في إطار الاتفاق الذي وقعته المؤسسة ممثلة بمديرها التنفيذي الدكتور عبدالقدوس حرمل مع رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله محمد الهادي خلال أبريل الماضي، والذي ينص على قيام المؤسسة بإعادة تأهيل مصحات سجون الإصلاحية بمحافظات الجمهورية.


وقال المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري الدكتور عبدالقدوس حرمل في تصريح صحفي إنه يتم بشكل يومي توزيع الأدوية النفسية لـ190 نزيلا - منذ الشروع بإعادة تأهيل المصحة في أبريل الماضي - وذلك بعد تقييم وتشخيص حالة كافة المرضى تحت إشراف الدكتور سيف الميري استشاري الطب النفسي.


وأوضح أن عملية إعادة تأهيل مصحة مركزي صنعاء بمرحلتها الأولى شملت أيضا نظافة عامة للمصحة وتعقيم العنابر، وكذلك توزيع البدلات على النزلاء، بالإضافة إلى تزويد المصحة بمنظومة طاقة شمسية بقدرة 3 آلاف وات، وسخان شمسي بسعة 300 لتر، وكذا إعادة تجديد الفرش.
لافتا إلى أنه تم عمل صيانة لشبكة المياه واستحداث بعض التحسين والتطوير عليها.. كما تم تزويد المصحة أيضا بأدوات تنظيف، وأدوات النشاط الترفيهي..


وأشاد بالجهود المبذولة من قبل قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بالجمهورية ممثلة باللواء عبدالله الهادي، ورئيس المصلحة بأمانة العاصمة العميد محمد الماخذي في تسهيل عمل المؤسسة لإعادة تأهيل مصحات الإصلاحيات بالجمهورية.. مثمنا الدور الذي لعبته قيادة مصلحة التأهيل والإصلاح بالعاصمة لإعادة تأهيل وتشغيل مصحة الإصلاحية بالعاصمة على وجه الخصوص.