رئيس مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تطلع وفد الحكومة الهولندية على معاناة النازحين بإحدى المخيمات بلحج

رئيس مؤسسة التنمية والارشاد الأسري تطلع وفد الحكومة الهولندية على معاناة النازحين بإحدى المخيمات بلحج

 خاص..

زار وفد رفيع المستوى من الحكومه الهولنديه صباح اليوم الاثنين الموافق 23 مايو 2022، إحدى مخيمات النازحين التي تقدم لها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري خدمات الرعاية النفسية بمحافظة لحج..

ويضم المخيم أكثر من 800 أسرة من نازحي محافظتي تعز والحديدة.

وجاءت الزيارة بتنسيق من رئيس مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري الدكتورة بلقيس جباري، وذلك لاطلاع الوفد الهولندي على أوضاع النازحين المعيشية في مخيم الايواء، ونقل صورة واضحة عن معاناتهم وظروفهم الإنسانية.

وخلال الزيارة طاف الوفد الهولندي الحكومي - الذي ضم كل من السيدة بريجيتا تازيلار نائب مدير العام التعاون الدولي في وزارة الخارجية الهولندية، وسفير مملكة هولندا في اليمن السيد بيتر ديرك هوف، والسيدة ماريكا ويردا رئيسة التعاون الانمائي في الخارجية الهولندية - على عدد من خيم النازحين في المخيم للتعرف على حجم معاناتهم ومعرفة احتياجاتهم بما فيها الخدمات النفسية..

كما استمع الوفد في مستهل الزيارة لإحدى المحاضرات التوعوية النفسية حول "التكيف مع الضغوط الناجمة عن النزوح"، والتي تنفذها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري للنازحين في المخيم..

وخلال المحاضرة استمع الوفد من النساء النازحات لحجم معاناتهن المعيشية والمادية، ومدى حاجتهن للخدمات الصحية والنفسية.

وفي ختام الزيارة أكد الوفد الهولندي الحكومي بأنهم سينقلون في تقرير مفصل معاناة النازحين في اليمن، ورفعها للجهات التي ستساهم في التخفيف من المعاناة ومعالجة أوضاع اليمنيين وخاصة مخيمات النازحين.

بدورها عبرت الدكتورة بلقيس جباري عن سعادتها البالغة بأنها استطاعت المساهمة في التنسيق لهذه الزيارة الهامة.. معربة عن تقديرها الكبير للحكومة الهولندية لاهتمامها الكبير بمساعدة اليمنيين، وما هذه الزيارة الهامة إلا إحدى مؤشرات هذا الاهتمام.

كما وجهت الدكتورة جباري شكرها لجهات الوحدة التنفيذية بالمخيم على تسهيل هذه الزيارة.